آخر الأحداث والمستجدات 

حملة أمنية بمكناس تقود إلى إيقاف 525 شخصا

حملة أمنية بمكناس تقود إلى إيقاف 525 شخصا

قامت عناصر مختلف المصالح التابعة لولاية امن مكناس يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين (9 و10) أكتوبر الجاري بحملة أمنية واسعة النطاق خلالها تم تسخير كل الوسائل الضرورية، بموجبها تم إيقاف 525 شخصا. وأفاد مصدر أمني مسؤول أن من بين الموقوفين 132 شخصا متلبسين ومتورطين في قضايا وجنايات وجنح مختلفة.

كما تبين من خلال البحث مع الموقوفين الآخرين أن 41 شخصا آخرا مبحوث عنهم في قضايا مختلفة بعد أن سبق لهم أن اقترفوها، وتهم عدة جرائم منها السرقات والاتجار في المخدرات والتحريض على الفساد وإصدار الشيكات بدون رصيد والنصب والاحتيال والدعارة وغيرها من القضايا. أما باقي الأشخاص الموقوفين فقد قامت مصالح الأمن بتحقيق في الهوية.
وأضاف المصدر ذاته أن عدد القضايا التي أضحت جارية هو 141 قضية، سينظر فيها القضاء بعد أن سبق إجراء مسطرة البحث في شأنها من طرف العناصر الأمنية. وجاء القيام بهذه الحملة الاعتيادية في ظل الدينامية التي تشهدها ولاية أمن مكناس قبل أزيد من شهر بعد إجراء الحركة الانتقالية التي شهدتها على مستوى رئاسة المنطقة الأمنية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية ورؤساء بعض الدوائر الأمنية، وهي حركة تدخل في إطار الاستراتيجية للإدارة العامة للأمن الوطني.
يشار إلى أن في مقابل تلك الحملات التي وصفت بالإيجابية تشهد مدينة مكناس تراجعا في نسبة الجريمة، سواء في قضايا الاعتداءات أو السرقة بالنشل والسطو والعنف ضد الأصول، حيث عملت مختلف الدوائر الأمنية، وكذا المصلحة الولائية للشرطة القضائية على معالجة عدة قضايا، بموجبها تم إنجاز عدة مساطر على إثرها تم إحالة مجموعة من الأشخاص على العدالة. وكما واصلت فرقة محاربة المخدرات حملاتها الامنية الاعتيادية على مستوى نقط المدينة بشكل صارم، بعد أن تم رصد كل التحركات للمروجين المحتملين أو من ذوي السوابق في هذا المجال.
وبفضل تلك الحملات المركزة تم تسجيل تراجع كبير في الكميات المحجوزة من السموم بفضل استماتة عناصر الفرقة ذاتها. من جهتها كثفت عناصر الشرطة السياحية مراقبتها على مستوى المواقع الأثرية، حيث تم ضبط  عدة حالات التي عادة ما تسئ للقطاع السياحي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : علي المرضي
المصدر : المغربي اليوم
التاريخ : 2012-10-12 00:19:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك